القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار مسابقة الاساتذة 2016 يومي 22 و 23 افريل وعدد المناصب لكل طور

عدد المناصب في الطور الابتدائي يحصل على حصة الأسد في مسابقة الاساتذة 2016
تطالعون :
  • عدد المناصب في الطور الابتدائي مسابقة الاساتذة 2016
  • عدد المناصب في الطور المتوسط لمسابقة الاساتذة 2016
  • عدد المناصب في الطور الثانوي لمسابقة الاساتذة 20165

أعلنت وزيرة التربية  السيدة بن غبريت إلى أن تاريخ إجراء هذه المسابقة قد يكون يوم 22 أو 23 أفريل.
وقال شابخ فرحات الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال التربية إن بإمكان الراغبين بالمشاركة في مسابقة توظيف الأساتذة الاطلاع على كل التخصصات والمناصب المطلوبة وبرامج الاختبارات على الموقع الالكتروني لوزارة التربية على أن يتم  ابتداء من  الـ 28 مارس الجاري التسجيل الكترونيا على موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات (www.onec.dz  ، مشيرا إلى  599 17 منصب تخص أساتذة التعليم الابتدائي، و4477 منصب لأساتذة التعليم المتوسط، فيما بلغ عدد المناصب المخصصة لأساتذة التعليم الثانوي 2988 منصب، بينما تم تحديد تاريخ الامتحانات بحسب شابخ يومي 22 و23 أفريل المقبل.
ملاحطة هامة : هذا الخبر منقول من الاذاعة الجزائرية لكن عند جمع الارقام تجد العدد اكثر بقليل من 25 الف منصب فقط , و بالتالي قد يكون هناك خطأ ما في الارقام لكن أكبر حصة هي للطور الابتدائي تليها المتوسط ثم الثانوي .
للاشارة فإن عدد المناصب الاجمالي بلغ 28084 منصب
و أوضحت الوزيرة في تصريح للصحافة قبيل اجتماعها مع الشركاء الاجتماعيين أنه سيكون بالإمكان الإطلاع على الشهادات المطلوبة و التخصصات المقترحة و برامج الاختبار على الموقع الرسمي للوزارة (www.education.gov.dz) يوم 22 مارس الجاري.
كما أعلنت أن التسجيل الإلكتروني لاجتياز هذه المسابقة سينطلق يوم 28 مارس الجاري عبر موقع الديوان الوطني للإمتحانات و المسابقات (www.onec.dz) ليتم بعد ذلك تحديد المواعيد الخاصة بإيداع ملفات المترشحين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. كما هي الاختصاصات المطلوبة للمشاركة

    ردحذف

إرسال تعليق

التنقل السريع